Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

مقالات
ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية؟ ولماذا خُصص لها هذا الأسبوع العالمي؟ اليك التفاصيل
احتُفل بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لأول مرة في عام 1992 من قبل التحالف العالمي من أجل الرضاعة الطبيعية (وابا)، ويتم الاحتفال به الآن في أكثر من 120 بلدًا، تحت رعاية اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وشركائهم بما في ذلك الأفراد والمنظمات والحكومات. وقد شُكلت الرابطة في 14 شباط 1991 بهدف إعادة إنشاء ثقافة عالمية للرضاعة الطبيعية وتقديم الدعم للرضاعة الطبيعية في كل مكان.

تؤكد منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال على قيمة الرضاعة الطبيعية للأمهات والأطفال. كلاهما يوصي بالرضاعة الطبيعية الحصرية للأشهر الستة الأولى من الحياة ثم يستكمل الرضاعة الطبيعية لمدة سنة واحدة على الأقل ويُنصح باستمراريتها لسنتين أو أكثر، ويحتفل الاتحاد العالمي للمرأة بإعلان البراءة الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية واليونيسيف في آب 1990 لحماية ودعم الرضاعة الطبيعية.

من المهم الإشارة الى أن اتخاذ قرار القيام بالرضاعة الطبيعيّة هي مسألة شخصيّة تتعلق بالأم وحدها، ولكن قد يعطي الكثير من النّاس من حولها كالعائلة والأقارب رأيهم بهذهِ المسألة، وبالأخص لأنَّها مُفيدةٌ جدّاً للأم والطفل معاً في كثيرٍ من النواحي، في يومنا هذا ينصحُ الأطباء والكثير من الباحثين الأم الجديدة بضرورة الرضاعة الطبيعيّة؛ لما لها من أهميّة وفوائد، هذا إن كانَ ذلِكَ بالإمكان، فبعض الأمهات لا يتكوّن لديهنَّ الحليب بشكلٍ طبيعي أو كافٍ للطفل، لذلِكَ يلجأنَ لاستخدام الحليب الصناعيّ بالرضّاعة.

ويهدف الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، الذي يمتد من 1 الى 7 آب، إلى حث كل من يعنيه الأمر على توفير الظروف الملائمة للأمهات ليتمكّن من تغذية أطفالهن عن طريق حليب الثدي، والتوعية بأهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية.
فما هي فوائد الرضاعة الطبيعية؟
الفوائد المخصصة للأم:
-إفراز هرمون يساعد على انقباض الرحم ويقلل كمية النزيف بعد الولادة.
-الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من خطر التعرض لسرطان الثدى.
-تدعم الجانب النفسى حيث تزيد من علاقة الارتباط بين الأم والطفل.

الفوائد المخصصة للطفل:
-تقليل حدوث الالتهابات وزيادة نسبة المناعة.
-حماية الطفل من الأمراض.
-تساعد فى نمو الطفل بشكل صحيح.