Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

أخبار
مستشفى ألماني يرفض زراعة كلى للاجئ سوري
2017-7-14
حالت إشكالية قانونية دون إجراء عملية زراعة كلى للاجئ سوري شاب، رغم استعداد اثنان من أشقاءه وموافقة شركة التأمين الصحي المسجل بها على تحمل التكاليف. ويعاني الشاب البالغ من العمر 22 عاماً، من خللٍ في وظائف الكلى يتطلب عمل غسيل كلوي ثلاث مرات أسبوعياً. لكن المستشفى الجامعي في مدينة دوسلدورف رفض إجراء عملية نقل الكلى.

ووفقاً للمستشفى فإن عمليات نقل الأعضاء لا تتم إلا بعد وضع المريض على قائمة انتظار أوروبية، حتى إذا كان المتبرع من عائلته. وتكمن المشكلة في عدم أحقية اللاجئين أو طالبي اللجوء في تسجيل أسمائهم على هذه القائمة “طالما هناك علاج بديل عن العملية وهو ما ينطبق على غسيل الكلى”، وفقا لقرار من غرفة الأطباء الاتحادية في ألمانيا.