Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

أخبار
إتفاقية تعاون بين جامعة الكسليك والمدرسة الوطنية العليا للفنون وتقنيات المسرح الفرنسية
2018-2-2
وقّعت جامعة الروح القدس- الكسليك- قسم الفنون المسرحية في كلية الموسيقى، ممثلة برئيسها الأب البروفسور جورج حبيقة، اتفاقية تعاون مع المدرسة الوطنية العليا للفنون وتقنيات المسرح الفرنسية ، ممثلة برئيسها الدكتور تييري باريانت، لمدة خمس سنوات، تنص هذه الاتفاقية على تبادل الأساتذة والطلاب بين الطرفين وتسهيل النشاطات المشتركة وتحديدا تبادل الأساتذة بهدف تنظيم مؤتمر حول الاتجاهات المسرحية الغربية الجديدة في القرن الواحد والعشرين ومشاركة المدرسة الوطنية العليا للفنون وتقنيات المسرح في مؤتمر عن الكتابة الدرامية في لبنان والبلدان العربية..
بداية، تحدث باريانت معتبرا أن الفنون هي إحدى عناصر الدبلوماسية فيما يتمحور هدف المسرح والموسيقى والرقص حول نسج العلاقات بين الأشخاص وبناء جسور تربط بينهم.
من جهته ، اشارالاب حبيقة الى أن هذا المشروع ولد في العام 1941 تحت الاحتلال الألماني، وهو مثقل بالمعاني لأنه يجسد كيف يمكن أن نقاوم عبثية الحرب والعنف عبر التسلح بالفنون، وخاصة بالفن المسرحي. "
وألقى السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه كلمة أعرب فيها عن سروره لزيارة الجامعة واكتشاف حرمها الأخضر الصديق للبيئة". كما أثنى على الجهود التي يبذلها رئيس الجامعة بهدف الحفاظ على اللغة الفرنسية والفرنكوفونية في القطاع الجامعي اللبناني.