Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

أخبار
رئيس كاريتاس يطلق حملة المشاركة لصوم 2018 تحت شعار "ورا سعادتنا سر"
2018-2-7
أطلق رئيس رابطة "كاريتاس لبنان" الأب بول كرم، في مؤتمر صحافي عقده في المقر المركزي للرابطة في سن الفيل، حملة المشاركة لصوم 2018 تحت شعار "ورا سعادتنا سر"، والتي تبدأ في 11 الحالي وتستمر حتى 22 نيسان المقبل، على أن يحتفل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بقداس الهي العاشرة قبل ظهر الأحد المقبل في الصرح البطريركي في بكركي.
استهل المؤتمر بكلمة لمدير المركز الكاثوليكي للإعلام الخوري عبده أبو كسم أعرب فيها عن سروره للمشاركة في هذا المؤتمر ككل سنة لإطلاق حملة الصوم ل"كاريتاس لبنان" معتبرا ان هذه الحملة هي عنوان تضامن بين المسيحيين، لا بل بين اللبنانيين، وبين كل من يحمل في قلبه هم الإنسان وكل من يفكر بأخيه الإنسان.

ثم أعلن الأب كرم عن اطلاق حملة "ورا سعادتنا سر" مشيرا الى ان جمال العطاء عندما يخرج من القلب المفعم بالمحبة قبل أن يطفو على اليدين الملطختين بالسوء وروعة العطاء عندما يكون ممتلئا بروح التطوع والحماسة والمجانية وقدسية العطاء عندما تتجلى العدالة ويحل السلام بدل الطمع والحقد والكراهية.
ودعا الجميع للمغامرة معهم من أجل خدمة المحبة التي تتجلى في رسالة كاريتاس السامية، والانطلاق من دون تردد لأن كل عطاء فيه سر، به نفتح قلوب الآخرين وضمائرهم لنرى وجه يسوع ونمسح دمعة موجوع ونبني المجتمع.