Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

أخبار
يونيسف: 40% من ضحايا الحرب في سوريا اطفال
2018-3-13
شدّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، في كلمة له خلال جلسة عقدها مجلس الأمن حول الوضع في الغوطة الشرقية، على ضرورة العمل على إنهاء معاناة الشعب السوري والتوصل إلى حلّ ينهي الأزمة.
واشار غوتيريس إلى أنّ "العنف لايزال مستمرّاً في الغوطة الشرقية وعفرين وغيرهما من المناطق، رغم قرار وقف إطلاق النار. واضاف ان الحصار المستمر على الغوطة يعيق وصول المساعدات الانسانية.

في هذا السياق، أشار المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في الشرق الأوسط، ان الأطفال يمثلون 40% من ضحايا الحرب السورية المستمرة منذ سبع سنوات.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة اللبنانية بيروت، وأوضح المدير الإقليمي لليونسيف بعد اللقاء، أن "سبع سنوات من الحرب أدت إلى إصابة عشرات الآلاف من الأطفال بإعاقة دائمة، والكثير منهم فقدوا أجزاءً من أعضائهم أو أصيبوا بالشلل".
ولفت إلى أن "أكثر من 3 ملايين طفل معرضين يومياً لمخاطر الذخائر والألغام المتروكة حتى في المناطق التي عاد الهدوء إليها".