Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

أخبار
افتتاح مؤتمر الشخصية وعلم نفس الصحة في جامعة بيروت العربية
2018-3-13
افتتحت كلية العلوم الانسانية في جامعة بيروت العربية، مؤتمرا بعنوان "الشخصية وعلم نفس الصحة" برعاية وزير الصحة غسان حاصباني ممثلا بمدير البرنامج الوطني للصحة النفسية الدكتور ربيع الشماعي، وفي حضور رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي، وأكاديميين واخصائيين في هذا المجال، وباحثين من عدد من الدول العربية والاجنبية، وطلاب من ذوي الاختصاص المذكور.
وخلال اللقاء ألقى كلمة الوزير حاصباني ممثله الشماعي، اذ اعتبر "ان الصحة النفسية هي أساس الصحة"، مشيراً الى انتشار الامراض النفسية، وان شخصاً من بين أربعة اشخاص يمر بنوع من الاضطرابات النفسية في حياته. كما ولفت الى غياب الخدمات الصحية في هذا المجال، ودعا جامعة بيروت العربية الى "التعاون مع برنامج وزارة الصحة النفسية الاستراتيجي للأعوام المقبلة، بسبب احترام الوزارة لما تقوم به الجامعة على صعيد الابحاث العلمية".