Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

أخبار
مدغشقر: الأساقفة دعوا البابا فرنسيس لزيارة بلدهم عام 2019
2018-10-11
دعا أساقفة مدغشقر البابا فرنسيس لزيارة بلدهم خلال العام 2019، كما أشار إليه الكاردينال ديزيريه تساراهازانا رئيس أساقفة تواماسينا أمام الصحافة الدوليّة التي كانت موجودة خلال المؤتمر الصحفي للسينودس بعد ظهر الأربعاء 9 تشرين الأوّل 2018
وقال الكاردينال في كلمته: “ذهبنا إلى البابا لندعوه: هذا تشجيع للجميع، خاصّة للشباب الذين يواجهون الحياة الصعبة، كما وأنّه نداء للمسيحيّين ليتوبوا… لو كان جميع المسيحيين متّسقين مع إيمانهم، لما كان البلد في الحالة التي هو عليها حالياً. على الراشدين أن يكونوا أصيلين ليساعدوا الشباب على تولّي زمام أمور حياتهم، والرعاة مدعوّون ليكونوا متماسكين في حياتهم… الارتداد ثمّ الارتداد، وإلّا فإنها كلمات في الهواء… الشباب فقدوا الأمل بسبب الفساد الذي ينهش البلاد. يمكن شراء شهادة ومنصب، لذا يتساءل الشباب: لمَ بذل الجهود؟؟”

كما وأشار الكاردينال إلى “وجوب استرداد الشباب ثقتهم في الكنيسة، وإلى عدم الخوف من الشباب، بل مواجهتهم وحبّهم ومخاطبتهم بانفتاح حتّى ولو لم يتمّ التوصّل إلى حلّ، لكن يجب أن يشعروا بأنّهم محبوبون ومُقدَّرون”.

مباشرة بعد المؤتمر الصحفي، سُئل مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي غريغ بوركي عن الموضوع، فما كان منه إلّا أن أجاب بأنّ الرحلة قيد الدرس حالياً، لكنّه يعجز عن تأكيدها للعام 2019.