Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

أخبار
لجنة مهرجان البستان أعلنت افتتاح مهرجانها في 12 شباط
2018-1-10
عقدت لجنة مهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون برئاسة ميرنا البستاني مؤتمراً صحافياً، في فندق "البستان"، أعلنت فيه عن برنامج المهرجان للسنة ال26، والذي يفتتح في 12 شباط ويمتد لغاية 17 آذار المقبلين، ويحمل هذا العام عنوان Crescendo أي "تصاعد الموسيقى الإيطالية"، ويتضمن 20 حفلة موسيقية يحييها كبار الفنانين والعازفين.

وتحدث المدير الفني للمهرجان جان لوكا مارسيانو عن "أهمية هذا المهرجان السنوي"، عارضا ل"البرنامج الذي يمتد على 20 حفلة، والتي تتنقل بين مسرح البستان وكنيسة مار يوسف - اليسوعية وكنيسة مار الياس - القنطاري ومار يوحنا - جبيل"، معرفا ب"الفنانين والعازفين الذين سيشاركون فيه أمثال Joseph Calleja، Venera Gimadieva، Javier Camarena، Khatia Buniatishvili وغيرهم".

بدورها، شكرت منسقة المهرجان لورا لحود لوزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري ممثلا بلينا طحيني "دعمه الدائم للمهرجان"، مشددة على "أهمية السياحة الثقافية إلى لبنان"، داعية إلى "المشاركة بكثافة فيه"، معلنة عن أسعار مخفضة للطلاب والشباب لتشجيعهم على سماع الموسيقى الراقية".
وأكدت أن "استمرارية هذا المهرجان لمدة 26 سنة هي دليل على ثقة الجمهور والفنانين العالميين به".

من جهتها، أكدت الإعلامية مي منسى أن "لبنان بألف خير ما دامت الموسيقى بخير"، مثنية على "المستوى العالمي للمهرجان الذي ستحط فيه هذه السنة الموسيقى الإيطالية".
​وشدد فؤاد الخازن على "دور الإعلام في نشر ثقافة الموسيقى وتسليط الضوء على برنامج المهرجان لجذب أكبر عدد من الجمهور".