Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

أخبار
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: العالم يشهد أزمة تعلّم
2019-8-13
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الاثنين إلى إدماج المعارف والمهارات الحياتية والتفكير النقدي في مناهج التعليم، مشيرا إلى أن العالم يشهد "أزمة تعلّم".
كما ودعا بمناسبة اليوم الدولي للشباب، الذي يصادف 12 آب من كل عام، إن العالم إلى مزج مناهج التعليم بين تلقين المعارف وإكساب المهارات الحياتية وإذكاء التفكير النقدي.

وشدد على ضرورة أن توفر المنهاج التعليمية معلومات عن الاستدامة وتغير المناخ وأن تنهض بالمساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان وثقافة السلام.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن أكثر من نصف عدد من هم بين 6 و14 عام يفتقدون لمهارات القراءة والحساب على الرغم من أن معظهم يذهبون إلى المدارس. وتهدد هذه الأزمة العالمية تهديدا كبيرا بإعاقة التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الأمين العام في رسالة: "هذه العناصر جميعها ترد في استراتيجية الأمم المتحدة للشباب ضمن خطة عام 2030، التي تهدف إلى تعزيز التزامنا تجاه الشباب ودعمهم في سعيهم إلى إعمال حقوقهم".

عدد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عاما في العالم يتجاوز 1.8 مليار، وهو أكبر عدد من الشباب على الإطلاق.