Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

أخبار
وفد طلاب معهد الفلسفة واللاهوت زار مؤسسة ناجي نعمان للثقافة
2019-11-8
زار وفد من طلاب معهد الفلسفة واللاهوت - حريصا، مركز "مؤسسة ناجي نعمان للثقافة بالمجان" - جونية، في إطار "برنامج السياحة الثقافية" الذي أطلقته المؤسسة في العام 2012.
واشار بيان للمؤسسة الى ان الوفد استمع منها "على شرح لتقنية صناعة الكتاب، بدءا من الفكرة أي الموضوع، وصولا إلى المنتج الأخير، أي الكتاب المطبوع، مرورا بمراحل الصياغة والمراجعة والتهيئة الطباعية، قبل أن ينتقل إلى مكتبة المجموعات والأعمال الكاملة في المؤسسة، حيث شرحت لهم كيفية ترتيب الكتب وتنظيم المكتبات، ثم جال في الصالة الاستعادية للأديب متري نعمان، وفسرت لهم طريقة المحافظة على إرث الأدباء. واطلع على فكرة مجانية الثقافة والهدف منها، وعلى أهمية الأنشطة المعتمدة في المؤسسة وتفردها، من جوائز أدبية وصالون أدبي وأكشاك كتب مجانية ويوم عالمي للثقافة بالمجان ومتحف الأدباء - بصمات، بالإضافة إلى سلسلة كتب "الثقافة بالمجان" التي صدر منها منذ 1991 وحتى اليوم أكثر من 300 عنوان في نحو 400 ألف نسخة وزعت على الأفراد والمؤسسات التربوية والمكتبات العامة في لبنان والخارج. وكانت لكل طالب حصة - هدية من تلك الكتب تساعده في تأسيس مكتبة خاصة به أو في دعم مكتبة قائمة".