Kmag 




قول اليوم
ليس من شأن الله أن يلهم رغبات يستحيل تطبيقها. القديسة تريزا الطفل يسوع


الإسم والشهرة:

البريد الالكتروني:

  

الخبر السار
الله يحبني من السهل أن نقول: الله يحبّنا. نحن نقول ذلك كلّنا. إنما هل كلّ واحد منا قادر أن يقول: "أنا أكيد أنّ الله يحبّني؟" إنّه ليس من السهل أن نقول ذلك. إنما إنها الحقيقة. إنه تمرين مفيد يمكن أن يقوم به كل شخص منا بأن يقول: إنّ الله يحبّني. إنها جذور ضمانتنا، أساس الرجاء...هل الله يحبني حتى في هذه الظروف الصعبة؟ نعم الله يحبني... حتى عندما ارتكب هذا العمل السيء... الله يحبني! (البابا فرنسيس)

عظة انجيل الأحد

الأحد السابع من زمن العنصرة
في إنجيل اليوم نرى أن يسوع يرسل إثنين وسبعين آخرين وهدف الإنجيلي هنا أن يبيّن أن الرسالة هي غير محصورة بالإثني عشر فقط إنما كل من يعمل مشيئة الآب وكل من يحفظ كلمة يسوع ويعمل بها هو تلميذه وهو أيضاً مدعو إلى ألبشارة إلى الذهاب في العالم كله والمناداة بالحق والحقيقة بيسوع المسيح.

كما نرى في هذا النص أن يسوع طلب منهم أن يطلبوا من رب ألحصاد الله الآب – الذي سيدين كل إنسان على ما فعل – أن يرسل عمالاً إلى حصاده إلى كرمه يعملون على تنقية الكرم وعلى حصاد الرب الآتي لا محالة. وأرسلهم كخراف بين ذئاب هذا العالم الذي يهدف إلى قتل الخراف وخنق روح الحق فيهم داعياً إياهم بأن يكونوا مسالمين وأن لا يحملوا شيئاً معهم من مأكل وملبس بل بالحريّ أن يدخلوا إلى كل مدينة وأن يرموا السلام في كل بيت من هذه المدينة وإن كان سكان هذا البيت أهل للسلام يستقر سلام يسوع في هذا ألبيت وإذا ما كانوا أهل سلام يرجع السلام إلى التلاميذ إذا لا خسارة في السلام إما أن يحل في المنزل أو يعود إلى أهله.

نعم إخوتي هكذا يريد الرب يسوع هكذا يريدنا أن نكون عمالاً في كرمه جامعين حصاده موزعين سلامه دون أن ننسى بأننا سنُقاوم وسنضطهد وسنجلد ونُضرب وكل ذلك فقط لأننا عمالاً نعمل ما أمرنا به مخلصنا، نعم أحبائي المؤمنين هكذا يريد يسوع أن نشاركه عمله الخلاصي أن نساعده في نشر ثقافة المحبة والمسامحة وأن نعمل بكل قوانا لمساعدة جميع الإخوة الذين هم بحاجة إلينا على أننا تلاميذ الرب نصنع كل شيء لذكره.

لنصل كي نتمكن من متابعة المسيرة بقلب نقي بضمير نيّر بأخلاق حميدة بإندفاع لا يحده شيء. بقلب قوي ووديع ومنفتح على نعمة الله بأذان مُصغية إلى كلامه وتعاليمه وبفم لا ينطق إلا بانجيله لكي نتمكن حقيقتاً أن نكون هؤلاء العمال اللذين يعملون في كرم الرب إلى نهاية العالم لتحقيق ملكوته إلى الأبد آمين.
الأحد السابع من زمن العنصرة
الأحد السادس من زمن العنصرة
الأحد الخامس من زمن العنصرة

الأحد الرابع من زمن العنصرة
الأحد الثالث من زمن العنصرة
الأحد الثاني من زمن العنصرة

أحد العنصرة
أحد الشعانين
أحد شفاء الأعمى

أحد شفاء المخلّع
أحد عودة الابن الضال
أحد شفاء المرأة النازفة